تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

كلمات مهمة باللغة الفرنسية مترجمة إلى العربية 


تعلم اللغة الفرنسية بسهولة 

السلام عليكم ورحمة الله أصدقائي المتعلمين ومرحبا بكم في درس جديد من دروس تعلم اللغة الفرنسية بسهولة، لا شك أنه أصبح التحدُث بلغة أجنبية واحدة غير كاف في يومنا هذا، فالتحدث بعدة لغات يتيح لكلّ شخص زيادة فرصه في سوق العمل في بلده وعلى المستوى الدولي. ويُعدُّ التحدث بالفرنسية ورقة رابحة تتيح العثور على وظيفة لدى العديد من المنشآت الفرنسية المتعددة الجنسيات وكذلك المنشآت التي تستخدم اللغة الفرنسية، وذلك في قطاعات متنوعة النشاطات كالتوزيع والسيارات والترف وصناعة الطيران وغيرها. وتستقطب فرنسا، التي تمثّل القوة التجارية الخامسة في العالم، أصحاب المشاريع والباحثين والعديد من الطلاب الأجانب. ويساعد إتقان اللغة الفرنسية في العثور على وظيفة في الشركات متعددة الجنسيات التي تعتمد الفرنسية كلغة عمل، وكذلك تعتمد كثير من الدول ذات الاقتصادات الكبرى اللغة الفرنسية في أعمالها، مثل كندا، والتي هي دولة ثنائية اللغة، ويتحتم عليها بناءً على هذا استخدام كل من الفرنسية والإنجليزية عند استيراد جميع المنتجات. أيضًا، يعد الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر كتلة تجارية في العالم، ويعترف بالفرنسية كواحدة من لغاته الرسمية. إضافة إلى ذلك تحتلّ اللغة الفرنسية المرتبة الثالثة في قائمة اللغات الأكثر تداولًا على شبكة الإنترنت بعد اللغتين الإنكليزية والألمانية، وإن فهم اللغة الفرنسية يتيح النظر إلى العالم نظرة مختلفة والاطلاع على الأخبار بفضل أبرز وسائط الإعلام الدولية الناطقة باللغة الفرنسية مثل تي في 5، وفرانس 24، وراديو فرنسا الدولي، وعلاوة عن ذلك تتيح اللغة الفرنسية التواصل مع 300 مليون ناطق باللغة الفرنسية في العالم أجمع.

اليوم في هذا الدرس بالتحديد، سنقدم لكم كلمات فرنسية مترجمة إلى العربية تفيدكم وتزيد رصيدكم المعرفي في التواصل، وتؤهلكم في شغل أفضل المناصب.

فلنبدأ على بركة الله 

كلمات فرنسية مهمة مترجمة إلى العربية 

التغليف --- Emballage ==> لو مبالاج

التركيب --- Composition ==> كومبوزيسيون

الصناعة --- Industrie ==> ان ديستري

التغيرات --- Changements ==> لي شون جمو

الأحداث --- Événements ==> ايفانمو

التحديات --- Les défis ==> لي ديفي

المشاكل --- Les problèmes ==> لي بخوبلام

البرامج --- Les programmes ==> لي بخوكرام

الفرصة --- OCCASION ==> لوكازيو

الآن --- Maintenant ==> مانتنو

التأثيرات ---Les effets ==> لي زيفي

التاريخ --- Les Histoire ==> لي ستوار

المنزل --- MAISON ==> لاميزو

الوطني --- National ==> ناسيونال

الدولي --- International ==> انتر ناسيونال

الحقيقة --- La vérité ==> لا فيغيتي

الحياة --- La vie ==> لا في

المرة القادمة --- la prochaine fois ==> لا بغوشان فوا

مرحبا --- Salut ==> سالي

كيف حالك --- Comment ça va ==> كومونتاليفو

ملخص --- EN RÉSUMÉ ==> اون غوزيمي

آسف --- désolé ==> دي زولي

الإستعمالات --- Utilisations ==> اتي لي زاسيو 

الغذاء --- ALIMENTATION ==> أليمو نتاسيو

الاستهلاك --- Consommation ==> كونسوماسيو 

الثقة --- Confiance ==> لا كون فيونس

أيضا --- également ==> إيgالمو 

المستقبل --- l'avenir ==> لافونير

العناصر --- les élément ==> لي زيليمو

العوامل --- les Facteurs ==> لي فاكتور

منسي أو النسيان --- Oublié ==> أوبلي 

أي شيئ --- quelle que chose ==> كال كو شوز

الوسائل --- Moyens ==> لي موا يا 

الإمكانيات بمعنى الإستطاعة والقدرة --- la capacité ==> لاكا با سيتي

الممكن بمعنى اقصى جهد --- Possibilités ==> لا بو سي بي ليتي 

الإحتياطات --- les réserve ==> لي ري زيرف

الفرق --- Différence ==> لا دي فيرونس

مثال --- Exemple ==> إيكزومبل 

التقرير --- Rapport ==> رابور

التصريح اي الترخيص --- AUTORISATION ==> اتو ري زاسيون 

التصريح الخاص بالضياع --- Déclarations ==> ديكلا راسيون

الوثائق --- Documents ==> دو كيمو 

تأكد --- confirmer ==> كون فيرمي

تأكد جيدا --- confirmer bein ==> كون فيرمي بيا

الدخول --- Entrez ==> اونتخي

الخروج --- sortie ==> سوغتي 

وصل اي الوصول --- Arrivé ==> أغيفي

المدير --- Directeur ==> ديراكتور 

الوزارة --- Ministère ==> ميني ستاغ

المؤسسة --- entreprise ==> أون تخوبخيس

المستوى --- Niveau ==> ني فو

الجديد --- Nouveau ==> نو فو 

الإطارات (منصب عالي) --- les cadres ==> لي كادر

المسؤولية --- Responsabilité ==> لا غي سبون سابي ليتي

السياسة --- Politique ==> بو لي تيك

المحل او الدكان --- boutique ==> بو تيك

موعد --- rendez-vous ==> غون دي فو

لا شيء --- rien ==> غيان

المنظمة --- Organisation ==> أوركا ني زاسيون

تنظيف --- Nettoyage ==> ني تواياج

لقد إستغرقت في تحضير هذا الدرس تعلم وقت ليس بالهين وأنا أحضر لكم وكلي طموح أن اقدم لكم المفيد فلا تبخل علينا بمشاركته وإرساله إلى كل شخص تعتقد انه مهتم ب تعلم اللغه الفرنسيه أو يريد تحسين مستواه في اللغة الاجنبية.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 19 مارس 2022 في 10:37 ص

    شكرا لكم

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -